الرئيسية / Uncategorized / جراحة معقدة لاستئصال ورم نادر بحوض فتاة “19” عامًا

جراحة معقدة لاستئصال ورم نادر بحوض فتاة “19” عامًا

نجح فريق طبي بمستشفى سعد التخصصي في إجراء جراحة معقدة لاستئصال ورم نادر بحوض فتاة تبلغ 19عامًا، كانت تعاني آلامًا مبرحة ومتواصلة فى منطقة البطن والظهر استمرت لمدة عام ونصف.

وأوضح الدكتور تركي العيساوي استشاري جراحة المسالك البولية وزراعة الكلى ورئيس أقسام الجراحة ونائب المدير الطبي بسعد التخصصي ورئيس الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة بأن المريضة لجأت إلى سعد التخصصي بعد معاناة لفترة طويلة استمرت قرابة العام والنصف.

وفور حضورها لقسم الطوارئ بالمستشفى تمت معاينة الحالة مبدئيًا ثم تحويلها إلى أقسام الجراحة بالمستشفى، وبعدها أجريت الفحوصات الإكلينيكية والأشعات الضرورية اللازمة، وتم تشخيص الحالة على أنها ورم من الأورام النادرة، التي تحتاج إلى فريق طبي وجراحي متخصص لعلاجه نظرًا لندرة الحالة وصعوبة العملية الجراحية في هذه المنطقة الخطيرة من الجسم.

وأضاف الدكتور العيساوي، أنه تم بعدها البدء في تجهيز المريضة للعملية الجراحية، وأجريت الجراحة بنجاح بحمد الله، حيث تم استئصال الورم كاملاً بدون أية آثار سلبية، أو مضاعفات جراحية على الرغم من وجوده في مكان حرج جدًا قد يترتب عليه لا قدر الله آثار سلبية دائمة مستقبلاً.

واختتم نائب المدير الطبي بسعد التخصصي قائلاً أن هذا الإنجاز الطبي يعود نتيجة لتوفر التجهيزات الطبية المتقدمة والكوادر الطبية المتخصصة والمؤهلة القادرة على إنجاز مثل هذه العمليات المعقدة على مختلف الاختصاصات، وعن حالة المريضة توقع الدكتور العيساوي خروجها من المستشفى *خلال الأيام القليلة القادمة لتمارس حياتها الطبيعية بدون أية عوائق بإذن الله.

عن drturkialessawi

شاهد أيضاً

استئصــــال ورم في الكــــلية

استئصــــال ورم في الكــــلية عن طريق جراحة المناظير مع فريق طبي متميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *