الرئيسية / Uncategorized / نجاح استئصال ورم «16 سم» في «سعد التخصصي»

نجاح استئصال ورم «16 سم» في «سعد التخصصي»

تمكن استشاريو جراحة المسالك البولية بمستشفى سعد التخصصي من استئصال ورم سرطاني، وصل طوله إلى 16 سم، يمتد من الكلية اليسرى إلى الوريد الكلوي بالكامل، ومن ثم إلى الوريد الأجوف السفلي، إضافة لانتشاره إلى الكبد والغدد الليمفاوية بمنطقة الشريان الأورطى.
وأوضح استشاري ورئيس قسم جراحة المسالك البولية بسعد التخصصي ورئيس الفريق الجراحي “د. تركي العيساوي”، أن المريض السعودي “62 عامًا” لجأ إلى سعد التخصصي بعد معاناة طويلة مع هذا المرض وبعد تردده على أكثر من مستشفى، حيث ساءت حالته وتمكن الورم من الانتشار بهذا الشكل.
وفور دخول المريض مستشفى سعد، أجريت له كافة الفحوصات الطبية اللازمة التي أوضحت مدى انتشار الورم، وهو ما استلزم تشكيل لجنة طبية متخصصة من قسم المسالك البولية، وأطباء في علم الأورام، لدراسة كافة الاحتمالات الطبية، حسب آخر ما توصل إليه الطب الحديث في هذا المجال عالميًا، خاصة أن مثل هذه الحالات والجراحات المعقدة لايتم إجراؤها إلا في مستشفيات ومراكز شاملة ومتكاملة. من جانبه، قال “د. طارق تصدق” استشاري جراحة المسالك البولية بسعد التخصصي وأحد أعضاء الفريق الجراحي: إنه بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية ، جاء القرار بضرورة التدخل لاستئصال الورم، وتمت إزالته كاملاً، ومغادرة المريض المستشفى بعد أسبوع من إجراء الجراحة، تمهيدًا لخضوعه للعلاج الكيميائي بمركز العلوم الصحية بسعد التخصصي لإعطائه فرصا أحسن للتماثل للشفاء

https://www.alyaum.com/articles/992429/المملكة-اليوم/

عن drturkialessawi

شاهد أيضاً

استئصــــال ورم في الكــــلية

استئصــــال ورم في الكــــلية عن طريق جراحة المناظير مع فريق طبي متميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *